Al-Ahly Fans Official Site
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
Al-Ahly Fans Official Site

الأهلي فانز دوت كوم
 
الرئيسيةالرئيسية  أحدث الصورأحدث الصور  التسجيلالتسجيل  دخول  

 

 رياضة الدراجات النارية

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
محمد حلبى
المشرفين على المنتدى
المشرفين على المنتدى
محمد حلبى


الإشتراك : 16/04/2009
المساهمات : 1827
الـعـمـر : 71
الإقامة : العصافرة بحري _ الاسكندرية
اللاعب المفضل : ابو تريكه
ناديك المفضل : عاشق الاهلي
نقاط التميز نقاط التميز : 1030

رياضة الدراجات النارية Empty
مُساهمةموضوع: رياضة الدراجات النارية   رياضة الدراجات النارية Emptyالخميس ديسمبر 17, 2009 9:03 pm


رياضة الدراجات النارية 1100272770995

رياضة الدراجات النارية 1100272804678

رياضة الدراجات النارية 1100272862736

رياضة الدراجات النارية 1100273041707

رياضة الدراجات النارية 1100273213663

رياضة الدراجات النارية 1100273290167

رياضة الدراجات النارية 1100273356784

رياضة الدراجات النارية 1100273484523

رياضة الدراجات النارية 1100273540975

رياضة الدراجات النارية 1100273589342

رياضة الدراجات النارية 1100273898422

رياضة الدراجات النارية 1100273967178

رياضة الدراجات النارية 1100274004254


تاريخ الدراجات النارية

ربما أكثر من أي جسم منفرد آخر من التصاميم الصناعية الحديثة، الدراجة النارية يمكن أن تعتبر ميزة القرن العشرين. تسبق السيارة بـخمسة وعشرين سنة والطائرة بسته وثلاثين سنة. الدراجة النارية كانت الشكل الأول للنقل الآلي الشخصي في بداية العمر الصناعي. م
الميتشاوكز بيرياكس "1868" والأم في أجستا أف4 "1998" تعتبران فن تصميم الدراجات النارية. في مدة 130 سنة من التخطيط ، تغييرات شاملة حدثت في كلّ سمات الثقافات العالمية، سياساً، وإقتصادياً, و بقيت المعايير الثلاثة لإختيار الدراجات البخارية في المعرض - جمالية وبراعة تصميم، التقنية، و التأثير الإجتماعي - لم تتفير.م
المهندس الفرنسي بيير ميتشاوكز هو مبتكر الدراجة الهوائية البارز للقرن التاسع عشر. قام هو و صديقه لويس جيلوم بيرياكس، بربط ماكنة بخارية صغيرة بدراجته, لتظهر الدراجة "الممكننة" الأولى في 1868. بسرعة قصوى تصل الى 19 ميل بالساعة، وبذلك يثبت بأنّ مفهوم الدراجة البخارية يمكن أن يكون مفهوماً عملياً. من الناحة الأخرى للإستمرارية في هذا المجال، ماسيمو تامبوريني جديد إم في أجستا ف 4 يؤكّد امكانية المصمم الإيطالي و يضعه في طليعة تصميم الدراجة النارية الرياضية. يكمل تصميم تامبوريني تجانس التسعينيات، و رومانسية اسم إم في أجستا، والحدّ الأعلى من الإنجاز التقني... راكب هذه الدراجة النارية يمكن أن يصل الى سرعة 170 ميل بالساعة.م
إنّ الدراجة البخارية أيقونة ثقافية خالدة تتماشى مع العصر ليس بالسرعة فقط, بالشكل, التقنية, الوظيفة و طبعاً بالخطورة, و أعتبرت الى خدٍ ما, شعار العصر..
إختراع الدراجة البخارية: 1868-1919
هيلديبراند وولفمويلير 1894
متحف ديوتشيس زويراد، نيتشارسولم، ألمانيا
يغطّي القرن التاسع عشر فترة رائعة من الإختراعات..." فضاء , سرعة, قاطرة سكة الحديد الأولى، إستعمال الضوء الكهربائي, إكتشاف السينما". تأثير هذه التقدّم التقني كان عميقاً، و مسؤولاً بشكل مباشر عن التعديلات الأساسية في الإسلوب الذي فيه ندرك بيئتنا، حتى نعيش حياتنا اليوم. سكة الحديد عزلتنا عن العلاقة بالمنظر الطبيعي؛ الكهرباء سراحنا من الروتينات اليومية التي فرضت علينا لإرتباطها بالضوء الطبيعي؛ السينما، غيّرت أفكارنا التقليدية.م
هذه الإختراعات تشترك في أكثر في عرض الرخاء في الطبيعة البشرية منذ بداية العمر الصناعي الرغبة للسرعة, وقت أكثر لعمل، ترفيه أكثر، الطلب لكل ما هو "مختلف و أفضل" و بأسرع ما يمكن. كل هذا اثر بحب الديناميكية في الحياة التي ألهمت إختراع الدراجة البخارية.م
تسحر بعض الدراجات البخارية التجريبية من ناحية شفافية نوايا مخترعيهم: كيف نتحرّك بسرعة أكبر؟... ميتشاوكز بيرياكس، إختُرع في فرنسا عام 1868، حيث أخِذت ماكنة بخارية تجارية صغيرة وربِطت بالدراجة الهوائية، التي كانت قد اخترعت عام 1840. و استمر إستعمال المحرك البخاري حتى أواخر القرن حيث بدأ مصممو دي ديون بوتون، اورينت، وتوماس، بتجريبة قوّة البنزين وتطوير تصميم الدراجة الأساسي. غوتليب ديملير، المهندس الألماني الذي كسب الكنية "أبّ الدراجة البخارية" كان يستعمل "عربة قديمة خشبية "بونشيكر" (تعبير يستعمل في أغلب الأحيان لوصف الدراجات القديمة، بإطاراتها الخشبية) لإختبار محرّك الغازولين الذي صُممَ لعربة بأربعة عجلات, و استمر فيليكس في تجاربه حتى العام 1893 حيث قام ببناء دراجة نارية فريدة من نوعها تختلف عن سابقاتها التي استخدمت في التجارب، بمحرك ذات خمس إسطوانات, و هذه كانت أول دراجة نارية.

ربما أكثر من أي جسم منفرد آخر من التصاميم الصناعية الحديثة، الدراجة النارية يمكن أن تعتبر ميزة القرن العشرين. تسبق السيارة بـخمسة وعشرين سنة والطائرة بسته وثلاثين سنة. الدراجة النارية كانت الشكل الأول للنقل الآلي الشخصي في بداية العمر الصناعي. م
الميتشاوكز بيرياكس "1868" والأم في أجستا أف4 "1998" تعتبران فن تصميم الدراجات النارية. في مدة 130 سنة من التخطيط ، تغييرات شاملة حدثت في كلّ سمات الثقافات العالمية، سياساً، وإقتصادياً, و بقيت المعايير الثلاثة لإختيار الدراجات البخارية في المعرض - جمالية وبراعة تصميم، التقنية، و التأثير الإجتماعي - لم تتفير.م
المهندس الفرنسي بيير ميتشاوكز هو مبتكر الدراجة الهوائية البارز للقرن التاسع عشر. قام هو و صديقه لويس جيلوم بيرياكس، بربط ماكنة بخارية صغيرة بدراجته, لتظهر الدراجة "الممكننة" الأولى في 1868. بسرعة قصوى تصل الى 19 ميل بالساعة، وبذلك يثبت بأنّ مفهوم الدراجة البخارية يمكن أن يكون مفهوماً عملياً. من الناحة الأخرى للإستمرارية في هذا المجال، ماسيمو تامبوريني جديد إم في أجستا ف 4 يؤكّد امكانية المصمم الإيطالي و يضعه في طليعة تصميم الدراجة النارية الرياضية. يكمل تصميم تامبوريني تجانس التسعينيات، و رومانسية اسم إم في أجستا، والحدّ الأعلى من الإنجاز التقني... راكب هذه الدراجة النارية يمكن أن يصل الى سرعة 170 ميل بالساعة.م
إنّ الدراجة البخارية أيقونة ثقافية خالدة تتماشى مع العصر ليس بالسرعة فقط, بالشكل, التقنية, الوظيفة و طبعاً بالخطورة, و أعتبرت الى خدٍ ما, شعار العصر..
إختراع الدراجة البخارية: 1868-1919
هيلديبراند وولفمويلير 1894
متحف ديوتشيس زويراد، نيتشارسولم، ألمانيا
يغطّي القرن التاسع عشر فترة رائعة من الإختراعات..." فضاء

, سرعة, قاطرة سكة الحديد الأولى، إستعمال الضوء الكهربائي, إكتشاف السينما". تأثير هذه التقدّم التقني كان عميقاً، و مسؤولاً بشكل مباشر عن التعديلات الأساسية في الإسلوب الذي فيه ندرك بيئتنا، حتى نعيش حياتنا اليوم. سكة الحديد عزلتنا عن العلاقة بالمنظر الطبيعي؛ الكهرباء سراحنا من الروتينات اليومية التي فرضت علينا لإرتباطها بالضوء الطبيعي؛ السينما، غيّرت أفكارنا التقليدية.م
هذه الإختراعات تشترك في أكثر في عرض الرخاء في الطبيعة البشرية منذ بداية العمر الصناعي الرغبة للسرعة, وقت أكثر لعمل، ترفيه أكثر، الطلب لكل ما هو "مختلف و أفضل" و بأسرع ما يمكن. كل هذا اثر بحب الديناميكية في الحياة التي ألهمت إختراع الدراجة البخارية.م
تسحر بعض الدراجات البخارية التجريبية من ناحية شفافية نوايا مخترعيهم: كيف نتحرّك بسرعة أكبر؟... ميتشاوكز بيرياكس، إختُرع في فرنسا عام 1868، حيث أخِذت ماكنة بخارية تجارية صغيرة وربِطت بالدراجة الهوائية، التي كانت قد اخترعت عام 1840. و استمر إستعمال المحرك البخاري حتى أواخر القرن حيث بدأ مصممو دي ديون بوتون، اورينت، وتوماس، بتجريبة قوّة البنزين وتطوير تصميم الدراجة الأساسي. غوتليب ديملير، المهندس الألماني الذي كسب الكنية "أبّ الدراجة البخارية" كان يستعمل "عربة قديمة خشبية "بونشيكر" (تعبير يستعمل في أغلب الأحيان لوصف الدراجات القديمة، بإطاراتها الخشبية) لإختبار محرّك الغازولين الذي صُممَ لعربة بأربعة عجلات, و استمر فيليكس في تجاربه حتى العام 1893 حيث قام ببناء دراجة نارية فريدة من نوعها تختلف عن سابقاتها التي استخدمت في التجارب، بمحرك ذات خمس إسطوانات, و هذه كانت أول دراجة نارية.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
رياضة الدراجات النارية
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
Al-Ahly Fans Official Site :: مقالات المبدع محمد حلبي-
انتقل الى: